المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبحاث سارة: القهوة مفيدة لانتظام ضربات القلب


Maged
03-25-2010, 03:41 PM
أبحاث سارة: القهوة مفيدة لانتظام ضربات القلب

أشارت صحيفة "هيلث داي نيوز" الطبية أن سلسلة من الأبحاث الجديدة حملت أخباراً سارة لمحبي "القهوة" الأوسع انتشاراً على مستوى العالم.

ونقلت عن عدة أبحاث تم تقديمها مؤخراً في مؤتمر جمعية القلب الأمريكية
(American Heart Association) في سان فرانسيسكو أن للقهوة فوائد عدة، فعلى سبيل المثال، تناولها يقلل من مخاطر الانتقال للمستشفى بسبب عدم انتظام ضربات القلب ما يعني أن القهوة مفيدة للقلب بشكل عام.

وجاء فيها أنه لا يوجد دليل على أن تناول بضعة فناجين من القهوة يومياً يزيد من مخاطر الإصابة بالتصلب العصيدي (atherosclerosis) وهو ضيق الأوعية الدموية بشكل يقلل من تدفق الدم والأكسجين إلى الأنسجة ما قد يؤدي لحدوث الأزمات القلبية وغيرها من المشاكل الصحية. الأكثر من ذلك أن هناك مادة في القهوة غير الكافيين قد تكون مسؤولة عن تقليل مخاطر الإصابة بالسكر عند السيدات اللاتي يتناولن القهوة بشكل منتظم.

وأفاد البحث الأول أن من لا يتناولون القهوة بانتظام أكثر عرضة للإصابة باضطراب في ضربات القلب، وركز تحديداً على حالة أكثر من 130 ألف مريض من أعضاء برنامج كايزر برماننت كير الطبي (Kaiser Permanente Medical Care Program) والذين تم نقل 2% منهم للمستشفي بسبب تلك الاضطرابات وخاصة الرجفان الأذيني (atrial fibrillation) وهو أكثر اضطرابات القلب شيوعاً.

وأوضح البحث أن مخاطر الإصابة باضطراب ضربات القلب أقل بنسبة 18% لدى من يتناولون القهوة بشكل منتظم كما قال الدكتور آرثر كلاتسكي، استشاري أول أمراض القلب في كايزر برماننت كير والذي كان على رأس الفريق الذي أجرى الدراسة.


وكشف بحث ثالث قام به برنامج دراسة صحة المرأة (Women Health Study) عن وجود تفسير محتمل لانخفاض نسبة الإصابة بالسكر نوع 2 لدي متناولي القهوة

************