المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "صحتك".. مجلة متخصصة تصدرها وزارة الصحة


توبه
03-26-2010, 02:50 PM
"صحتك".. مجلة متخصصة تصدرها وزارة الصحة




د.حاتم الجبلى وزير الصحة


صدر العدد الأول من مجلة "صحتك" ويصدرها المركز الإعلامى بوزارة الصحة، تحت رعاية د.حاتم الجبلى وزير الصحة، ضمن المخططات الوزارية لعام 2010.

تهدف المجلة إلى نشر الثقافة الصحية السليمة بين أفراد المجتمع، من خلال شكل صحفى جذاب، كما توفر معلومات صحيحة لتوجيه أفراد الأسرة نحو الأساليب الأمثل للوقاية والعلاج.

ويتناول العدد الأول عددا من القضايا الهامة مثل التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير، وظاهرة ختان الإناث ومشكلة الانفجار السكانى والطرق الحديثة لعلاج سرطان الرئة، إضافة إلى حوارات مع عدد من كبار الأطباء مثل د.مجدى يعقوب استشارى عمليات القلب العالمى.

وكتب د.حاتم الجبلى، وزير الصحة، افتتاحية العدد الأول بمقال بعنوان عهد والتزام وحلم برضا المريض "متعدها فيه بالتمسك بمبدأ تقديم الخدمات الصحية للمواطنين فى مصر دون أى أعباء إضافية".

وكتب د.عبد الرحمن شاهين، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، مقالا بعنوان "ميثاق شرف" تناول فيه أهمية مصداقية المعلومة فى الإعلام الحديث، مطالبا الجهات الإعلامية بوضع ميثاق مهنى لا يحيد عنه الإعلاميون.

توبه
03-26-2010, 02:50 PM
"الإيروبيك" فى الشتاء ضارة بصحة الإنسان



ممارسة الرياضة يجب أن تكون بحساب

أكد كريستوف إيفلر من كلية الإدارة الصحية والوقاية من الأمراض فى مدنية سار بروكن الألمانية على أن "الإيروبيك" تهدف إلى الحفاظ على الصحة فى الشتاء ويكون التدريب أساسياً للقلب تتراوح شدته بين المعتدل والمكثف، كما ينبغى على ممارسى التمرينات تجنب جلسات التمرين التى تزيد مدتها عن 60 دقيقة، وكلما زادت كثافة نظام تمارين اللياقة البدنية فى الشتاء، كما زاد احتمال الإصابة بالأمراض.

كما يمثل التدريب على فترات متقطعة خياراً جيداً لاكتساب اللياقة البدنية، حيث تتم ممارسته مرة أو مرتين أسبوعياً، على أن يكون هناك يوم راحة على الأقل بين كل مرة وأخرى. وأشار ايفلر الذى يدير قسم اللياقة البدنية فى الكلية إلى أنه عند اختيار التدريب بالأثقال، يجب وضع حدود لطول فترة جلسة التدريب، مضيفاً أن جلسة التدريب التى تزيد مدتها على 60 دقيقة، يفرز الجسم خلالها المزيد من هرمون الضغط النفسى "كورتيزول" مما ينعكس سلباً على نظام المناعة ويعوق قدرة الجسم على التجديد.

ونصح فى حالة الإصابة بعدوى ارتداء الملابس المناسبة للطقس وتجنب الأشخاص المصابين بالبرد وتناول وجبات متنوعة ومتوازنة، ويجب منح الجسم الراحة اللازمة ليسترد عافيته.