المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 8 لاعبين من الأهلى في قائمة المنتخب للقاء الجزائر.. ومتعب يعود بعد طول غياب


Hossam Hegazy
03-21-2010, 05:26 PM
أعلن حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم منذ قليل القائمة الرسمية التي تستعد لخوض اللقاء المصيري أمام الجزائر في الرابع عشر من نوفمبر المقبل باستاد القاهرة الدولي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وافريقيا 2010 بجنوب افريقيا وأنجولا "المجموعة الثالثة"، والتي يتصدرها المنتخب الجزائري بـ 13 نقطة، يليه منتخب مصر بـ 10 نقاط.

ويحتاج المنتخب المصري الذي حقق ثلاث أنتصارات متتالية على رواندا ذهابا وإيابا، وعلى زامبيا خارج الحدود، للفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل لحسم بطاقة التأهل للمونديال لأول مرة منذ نهائيات 90 التي تأهل فيها المنتخب المصري على حساب نظيره الجزائري أيضا بهدف لاعب الأهلى والزمالك السابق حسام حسن في القاهرة.

وبالعودة للقائمة، فقد شهدت عودة العديد من الأسماء التي غابت عن المنتخب في الفترة الماضية لأسباب مختلفة، فيعود عماد متعب بعد شفائه من إصابة تمزق أربطة الركبة مع نادي اتحاد جدة السعودي، ويعود محمد زيدان بعد أنتهاء مشكلته مع الجهاز الفني للفريق، ويعود عبد الظاهر السقا بعد استبعاده من الفريق عقب نهائيات كأس الأمم 2006 لأسباب فنية، كما عاد الحارس عبد الواحد السيد للظهور مرة آخرى، بالإضافة إلى محمد شوقي الذي لم يشارك في لقاء زامبيا للإيقاف.

وضمت القائمة:
لحراسة المرمى: عصام الحضرى "الإسماعيلى"، عبد الواحد السيد "الزمالك"، محمود أبو السعود "المنصورة".

قلب الدفاع: هانى سعيد "الزمالك"، وائل جمعه "الأهلى"، معتصم سالم "الإسماعيلى"، شريف عبد الفضيل "الأهلى"، أحمد سعيد أوكا "حرس الحدود"، عبد الظاهر السقا "أسكيشهير التركي".

الجانب الأيمن: أحمد المحمدى "أنبى"، أحمد فتحى "الأهلى"
الجانب الأيسر: سيد معوض "الأهلى"، عبد العزيز توفيق "أنبى"

وسط الملعب المدافع: محمد حمص "الإسماعيلى"، محمد شوقى "ميدلسبروه الانجليزي"، حسنى عبدربه "أهلى دبى الاماراتي"، محمد شعبان "بتروجيت"

قلب الهجوم: محمد أبو تريكة "الأهلى"، أحمد حسن "الأهلى"، محمد بركات "الأهلى"، أحمد عيد عبد الملك "حرس الحدود"

الهجوم: عماد متعب "الأهلى"، محمد زيدان "بروسيا دورتموند الالماني"، عمرو زكى "الزمالك"، أحمد رؤوف "أنبى".

إلى ذلك قرر اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر أختيار دول (غانا ونيجيريا والسودان) لإقامة اللقاء الفاصل المحتمل بين مصر والجزائر، في حالة فوز مصر بفارق هدفين فقط في لقاء الرابع عشر من نوفمبر.

وأكد مدحت شلبي المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة إن أختيار الدول الثلاث جاء بعد مشاورات مكثفة مع الجهاز الفني للمنتخب.

ومن المنتظر أن تعلن الجزائر أسماء ثلاث دول أيضا لذات الغرض، وفي حال إختيار دولة مشتركة مع مصر سيتم إقامة اللقاء هناك، بينما سيتم اللجوء للقرعة في حال أختارت الجزائر ثلاث دول آخرى.

جدير بالذكر أن الصحف المحلية الجزائرية أكدت أن الأختيار سيقع على المغرب وتونس بالإضافة لدولة لم تحدد بعد، إستغلالا لحالة التوتر التي تصيب اللاعب المصري في ملاعب الشمال الأفريقي.

كان الاتحاد الدولي (فيفا) أرسل فاكس رسمي يطلب فيه من اتحاد الكرة ترشيح ثلاث دول لإقامة اللقاء الفاصل المحتمل والذي تحدد له الثامن عشر من نوفمبر.