المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق حملة الكويت الثانية لصحة الثدي


WaD BaS CooL
03-21-2010, 06:18 PM
انطلاق حملة الكويت الثانية لصحة الثدي سرطان الثدي
الكويت/ قالت الدكتورة نور الهدى كرماني، رئيسة وحدة التشخيص الإكلينيكي للثدي في الكويت، إن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي يعد سببا رئيسيا في علاج المرض والسيطرة عليه.
وأوضحت كرماني بمناسبة افتتاح الحملة الثانية لصحة الثدي، أن حملة هذا العام تهدف إلى إجراء الفحص على 3000 سيدة، مؤكدة أن الهدف منها إيصال رسالة واضحة إلى جميع النساء عن فائدة الفحص المبكر للثدي والمحافظة على صحته.
وذكرت أن الفحص سيبدأ في مناطق الجهراء ثم الفروانية ثم حولي والأحمدي وأخيرا منطقة العاصمة الصحية.
وأعربت كرماني عن أملها أن تلقى الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي التجاوب اللازم من قبل النساء في الكويت بجميع شرائحهن وفئاتهن العمرية من اجل إنجاح الجهد الوطني الذي يستهدف في الأساس حماية المرأة من الإصابة بسرطان الثدي علاوة على تقديم العلاج للواتي ثبتت إصابتهن به.
وأوضحت أن من العوامل المساهمة في الإصابة بسرطان الثدي التقدم بالعمر، إضافة إلى عمر المرأة عند إنجاب المولود الأول وسن اليأس والسمنة المفرطة والمشروبات الكحولية.
يذكر أن واحدة من أصل ثماني سيدات في العالم يصبن بسرطان الثدي في حياتهن إلا أن الإحصاءات في الكويت أظهرت أن 88% من مراجعات أقسام علاج الثدي في مستشفيات الكويت يعانين من أمراض سرطانية حميدة.